تغذية

الغذاء الوحيد الذي يمكن أن يجعل عظامك أقوى بنسبة 20 في المائة (ليس من منتجات الألبان)

الغذاء-الوحيد-الذي-يمكن-أن-يجعل-عظامك-أقوى-بنسبة-20-في-المائة-(ليس-من-منتجات-الألبان)
Written by ktaba-team

الحليب والجبن لهما كل الفضل في منع فقدان العظام. ولكن هناك فاكهة واحدة غير معروفة يمكنها إنجاز المهمة أيضًا.

ESB Professional / تحرك ، وحليب وجبن. قد تحصل البرقوق على سمعة سيئة لدورها كملينات طبيعية ، لكن لديها قوة عظمى غير معروفة أيضًا. وفقًا لدراسة حديثة ، فإن هذا الخوخ المجفف يمكن أن يمنح عظامك دفعة كبيرة. (تعرف على المزيد حول مشاكل العظام المفاجئة التي تؤثر على صحتك.)

الورقة المنشورة في المجلة التقارير العلمية ، وجد أن تناول البرقوق يمكن أن يحمي العظام من التلف الناتج عن الإشعاع. أعطى الباحثون في جامعة تكساس إيه آند إم الفئران أحد العلاجات الأربعة: مزيج من مضادات الأكسدة ، وحمض ثنائي هيدروليبويك (حمض له خصائص مضادة للأكسدة) ، أو إيبوبروفين ، أو مسحوق مصنوع من البرقوق. ثم قاموا بتعريض الفئران للإشعاع المؤين وقارنوا النتائج. حتى الفئران التي لم تتعرض للإشعاع (لكنها استهلكت البرقوق) أظهرت عظام أقوى – ما يقرب من ، كما يقول الباحثون قال. على الرغم من عدم وجود أحد متأكد تمامًا من سبب وجود الرابط ، إلا أن الباحثين يتوقعون أنه يرجع إلى مزيج الفاكهة من مادة البوليفينول ، والتي تحتوي على مستويات عالية من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

يمكن أن تكون هذه النتائج بشكل خاص. مفيد لأولئك الذين يتعرضون باستمرار للإشعاع ، مثل رواد الفضاء. ومع ذلك ، لا يضر إضافة البرقوق إلى النظام الغذائي اليومي للجميع ، وفقًا لنانسي تورنر ، الباحثة الرئيسية في الدراسة. ليس من دعاة التقليم ، سواء؟ جرب هذه المصادر المفاجئة للكالسيوم غير الألبان.

قال تورنر: “كثير من الناس لديهم هذا الدلالة السلبية على البرقوق”. “إنهم لا يدركون أنهم ليسوا مجرد فاكهة لذيذة ولذيذة ، بل لديهم أيضًا مجموعة كاملة من الفوائد الصحية.”

بالنسبة للعدد الأمثل من البرقوق لتقوية العظام ؟ توصي تيرنر بالالتزام بحجم حصة واحدة (حوالي أربعة أو خمسة برقوق) يتم تناولها على فترات على مدار اليوم. إليك 09 أشياء أكثر بساطة يمكنك القيام بها يوميًا لتقوية عظامك.

About the author

ktaba-team

Leave a Comment