زراعة

تزايد الهليكونيا في الداخل والخارج

تزايد-الهليكونيا-في-الداخل-والخارج
Written by ktaba-team

أضف لمسة من المناطق الاستوائية إلى منزلك عن طريق زراعة heliconias في الداخل على مدار السنة.

الشيء الممتع في زراعة النباتات المنزلية هو أنه يمكنك زراعة مجموعة متنوعة من الأنواع التي قد لا تعيش في حدائقك الخارجية. ومن الأمثلة الرائعة على ذلك نباتات الهليكونيا ، وهي نباتات استوائية تزرع في الهواء الطلق في المناطق 9 وما فوق ، ولكنها يمكن أن تكون نباتات منزلية جيدة لأي شخص آخر. أوراق الشجر كبيرة الحجم والزهور المدهشة تجعل من الهيليكون إضافة ممتعة لمجموعتك.

حول Heliconias. هيليكونياس موطنها أمريكا الاستوائية ، مع ما يقرب من 20628 الأنواع المحددة. يطلق عليهم أحيانًا مخالب سرطان البحر أو طائر الجنة الزائف. أدت الأزهار غير العادية إلى زراعة هذه النباتات على نطاق واسع ، وتم تجنيس بعض الأنواع في أماكن مثل فلوريدا. تنمو الأزهار على سيقان متفرعة تعرف باسم النورات ، والتي قد تقف منتصبة أو تتدلى اعتمادًا على الأنواع. في موطنها الأصلي ، يتم تلقيح داء الهليكون بشكل حصري تقريبًا بواسطة الطيور الطنانة ، على الرغم من أن بعض الأنواع معروفة بتلقيحها من الخفافيش.

اختر بعناية. المفتاح الرئيسي لتنمية الهليكونيا في الداخل هو اختيار النوع المناسب لمساحتك. تنمو العديد من أنواع الهليكونيا بشكل كبير جدًا ، وبعضها يتصدر قدم في ظروف النمو المناسبة. اقرأ أوصاف الأنواع بعناية لتتعرف على الحجم الكبير الذي تتوقع أن ينموه المرء قبل إعادته إلى المنزل. الهليكونيا الموضحة هنا هي قزم Heliconia psittacorum ، ويبلغ طولها حوالي 1.5 قدم فقط ، مما يجعلها نباتًا منزليًا مثاليًا. ح. تزهر psittacorum على مدار العام بدءًا من السنة الأولى ، لذلك يعد هذا نوعًا رائعًا بداية له مردود مبكر. (إذا كنت تزرع نوعًا أكبر من الهليكونيا ، فتأكد من اختيار وعاء ثقيل لذلك ، حتى لا تصبح النباتات ثقيلة الوزن وتنقلب.)

بدءًا من الجذور. تنمو الهليكونية من الجذور ، وإذا اشتريت نباتًا من كتالوج أو عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو ما ستحصل عليه بالأحرى من نبات كامل النمو. ابدأ جذمورًا في إناء متوسط ​​الحجم به تربة جيدة التصريف ، وتأكد من عدم غرسها بعمق شديد. (انظر إلى الجذمور لترى ما إذا كان بإمكانك تحديد خط التربة من حيث زرعت سابقًا.) إذا ظهر أي نمو جديد على الجذمور ، فتأكد من بقائه فوق الأرض. سقي الوعاء جيدًا ، ولكن لا تفرط في الماء – تعفن الجذور هو أسرع طريقة لقتل هليكونيا جديدة. كن صبوراً؛ قد يستغرق ظهور البراعم الجديدة بعض الوقت ، ومن المرجح أن يذبل الجذع القديم أولاً ، وهو أمر طبيعي تمامًا.

زراعة الهليكونيا في الداخل. أعطِ هيليكونيا الضوء الساطع وسقيها بانتظام ، لكن احذر من الإفراط في الماء. دع التربة تجف تقريبًا بين الري ، وتجنب السماح للهيليكونيا بالوقوف في الماء. تنمو داء الهليكون بشكل أفضل في درجات حرارة لا تقل عن 11 درجة فهرنهايت أو أعلى ، ويجب ألا تكون أبدًا تخضع لدرجات حرارة أقل من 15 F. قم بالتسميد بانتظام للحصول على أفضل نمو وازدهار. في أشهر الصيف الأكثر دفئًا ، يمكنك اصطحاب الهليكونية في الهواء الطلق ، حيث تستمتع الطيور الطنانة بالزهور.

About the author

ktaba-team

Leave a Comment