زراعة

دليل للمحافظة على الأعشاب وتجفيفها

دليل-للمحافظة-على-الأعشاب-وتجفيفها
Written by ktaba-team

F أو آلاف السنين ، التجفيف كان الطريقة الوحيدة للحفاظ على الأعشاب من التلف. جربه بنفسك – فهو سهل وغير مكلف ، وعندما تفعل ذلك في المنزل ، لا يتطلب أي إضافات كيميائية.

البدء

إنه من المهم حصاد الأعشاب في الوقت المناسب. يجب قطفها قبل أن تنمو الأزهار. قم بالحصاد في الصباح الدافئ والجاف بعد تبخر الندى. من الأفضل قطف نوع واحد من الأعشاب وتحضيره للتجفيف في كل مرة.

تجاهل أي أوراق تالفة. انزع الأعشاب ذات الأوراق الكبيرة ، مثل المريمية والنعناع ، من سيقانها. لكن اتركي الريش الصغيرة ، مثل الشبت والشمر ، على السيقان حتى يكتمل الجفاف.

الطرخون والخليج والنعناع والليمون والخزامى وإكليل الجبل والأعشاب صغيرة الأوراق مثل الزعتر تأخذ جيدًا في التجفيف بالهواء ، لذا فهي مثالية للمبتدئين.

طرق تجفيف الأعشاب

يعتمد التجفيف الفعال على الهواء النقي والجاف بوفرة أكثر من الاعتماد على الحرارة. مكان جيد التهوية بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر هو المكان المثالي.

إذا كنت تعيش في منطقة رطبة ، فقد تكون العملية أبطأ ويمكن أن يمثل العفن مشكلة. إذا حاولت التجفيف بالهواء وأصبحت أعشابك متعفنة ، نوصي باستخدام مجفف تجاري صغير.

RDA-GID

تجفيف بالتعليق

ربطة عنق الأغصان أو الأغصان في عناقيد صغيرة فضفاضة. العناقيد الكبيرة جدًا أو الكثيفة جدًا من المحتمل أن تتطور إلى العفن وأوراق متغيرة اللون.

علق العناقيد لأعلى حتى تجف ، وتترك لأسفل ، ملفوفة بشكل فضفاض في قماش موسلين أو أكياس ورقية رفيعة لمنع الغبار والتقاط الأوراق أو البذور المتساقطة. تجنب الأكياس البلاستيكية التي لا تسمح بدخول الهواء.

السماح بسبعة أيام للتجفيف حسب حجم الأغصان ونسبة الرطوبة. تجف الأعشاب تمامًا عندما تبدو الأوراق المسحوقة مثل رقائق الذرة الهشة.

يمكنك أيضًا تجفيف بذور الأعشاب والتوابل في الهواء مثل الشمر والبقدونس والكراوية والكزبرة. تميل رؤوس البذور إلى النضج بشكل غير متساو ، لذلك بمجرد أن يصبح معظم الرأس بنيًا ، احصدها بحوالي قدمين من الساق (أو بأطول ساق قدر الإمكان). قم بتجميع أربعة إلى خمسة سيقان معًا ، ثم قم بتغطية الرؤوس بشاش أو كيس ورقي وعلقهم رأسًا على عقب.

تجفيف الرف

أنت يمكن أن يسرع التجفيف عن طريق تباعد الأغصان الفردية أو أوراق الأعشاب على الرفوف. لعمل رف تجفيف ، قم بتمديد الشاش أو القماش القطني أو الشبكة فوق إطار خشبي وتثبيته في مكانه. ضع الدرج في خزانة تهوية ، أو في درج تسخين بالفرن ، أو في مكان دافئ وجيد التهوية بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. اقلب الأوراق بشكل متكرر لضمان تجفيفها بشكل متساوٍ ، والذي يجب أن يستغرق يومين أو ثلاثة أيام.

فرن التجفيف

أوراق الأعشاب مثل المريمية والنعناع وإكليل الجبل والبقدونس المجردة من سيقانها مناسبة تمامًا للتجفيف في الفرن. افرد الأوراق على صينية مغطاة بالشاش في فرن على أقل درجة حرارة ممكنة. تقلل درجات الحرارة المرتفعة من الزيوت العطرية العطرية. اترك الباب مفتوحًا للسماح للرطوبة بالتسرب.

اقلب الأوراق بعد دقائق لضمان تجفيف متساوي ؛ سوف تجف في حوالي ساعة. أطفئي النار واتركي الأعشاب في الفرن حتى تبرد.

التجفيف بالميكروويف

يعمل جيدًا مع كميات صغيرة من الأعشاب. افصل الأوراق عن السيقان واشطفها إذا لزم الأمر واتركها تجف في الهواء.

ضع طبقة واحدة من الأوراق على منشفة ورقية على طبق آمن للاستخدام في الميكروويف. ضعي منشفة ورقية أخرى في الأعلى ، وضعيها في الميكروويف على حرارة عالية لمدة دقيقة واحدة. راقب عن كثب ، وتوقف إذا شممت رائحة احتراق الأعشاب. إذا لزم الأمر ، استمر في التسخين لمدة 10 ثانية في كل مرة حتى تجف الأعشاب.

التخزين والاستخدام

استخدم هذه العملية لجميع طرق التجفيف. قم بتفتيت الأعشاب المجففة بأصابعك ، وتخلص من سيقان الأوراق الصلبة والوسطى ، وخزنها في حاويات صغيرة محكمة الإغلاق.

إذا كنت تستخدم عبوات زجاجية شفافة ، قم بتخزينها في مكان مظلم حتى لا تفقد الأعشاب لونها.

About the author

ktaba-team

Leave a Comment