اسئلة واجابات عن الموبايلات

غير قادر على تنشيط Face ID على هذا iPhone؟ إليك 14 إصلاحًا سهلًا

غير-قادر-على-تنشيط-face-id-على-هذا-iphone؟-إليك-14-إصلاحًا-سهلًا
Written by ktaba-team

أتساءل لماذا تحصل على الخطأ “غير قادر على تفعيل Face ID على هذا الـ iPhone “؟ هذا على الأرجح بسبب شيء بسيط ، مثل وجهك مغطى جدًا أو في غرفة معتمة.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون المشكلة أيضًا بسبب إلى خلل أو خطأ. حاول فرض إعادة تشغيل جهازك أو تحديث iOS.

أنا حاليًا أملك أحدث iPhone

ويعمل كالحلم. ومع ذلك ، كنت أمتلك جهاز iPhone XR واجه جميع أنواع المشاكل قرب نهاية حياته – كان من بينها رفض Face ID العمل. تناقش أدناه جميع النصائح والحيل التي عملت معي.

هيا بنا.

كيف يمكنك إصلاح عدم القدرة على تنشيط Face ID؟

هناك العديد من الإصلاحات ، و يشملوا:

الحل 1: كشف وجهك

ربما لا توجد مشكلة خطيرة تسبب المشكلة. قد لا تتمكن من تفعيل خاصية التعرف على الوجه ، لأن وجهك مغطى للغاية.

أيضًا ، إذا كنت ترتدي نظارة ، فقد يؤثر ذلك على قدرة الميزة للعمل. تأكد من أنها ليست ملونة للغاية.

الحل 2: كن في غرفة مضاءة جيدًا

يعتمد Face ID على كاميرا TrueDepth للعمل. قد لا تتمكن من قراءة وجهك إذا كنت في غرفة ذات إضاءة خافتة. من السهل جدًا حل هذا الأمر ، لأنك فقط تضيء الأضواء.

الحل 3: امسك هاتفك في الاتجاه العمودي سيؤثر حمل هاتفك المحمول على قدرتك على تنشيط Face بطاقة تعريف. يجب أن تكون في الوضع الرأسي حتى تعمل ميزة التعرف على الوجه.

ستواجه أيضًا مشكلة إذا كنت تمسك iPhone بعيدًا عن هاتفك. وجه. هذا لا يعني أنه يجب عليك الاحتفاظ بها بجوار وجهك ، ولكن بطول ذراع على الأقل.

الحل 4: إزالة أي شيء يحجب الكاميرا إذا كان هناك شيء يحجب العمق الحقيقي الخاص بك الكاميرا ، لن تعمل بشكل صحيح أيضًا. ألقِ نظرة على حماية شاشتك – ربما لم تضعها بشكل صحيح.

تأكد من عدم وجود غبار يحجب الكاميرا أيضًا. امنح شاشتك مسحًا جيدًا.

الحل 5: تشغيل Face ID وإيقاف تشغيله إذا لم تنجح الحلول المذكورة أعلاه ، ربما كنت تتعامل مع خلل. هناك العديد من الطرق لمسحه ، ولكن أبسطها هو تشغيل Face ID ثم إيقاف تشغيله.

إليك كيفية القيام بذلك:

افتح تطبيق الإعدادات مرر لأسفل وحدد معرف الوجه ورمز المرور اختر Face ID تبديل iPhone Unlock ، iTunes & متجر التطبيقات ، Apple Pay ، الملء التلقائي لكلمة المرور (أخضر إلى رمادي) انتظر بضع دقائق لإعادة تشغيل الميزة (رمادي إلى أخضر)

الحل 6: Force-Restart iPhone (Hard-Reset) ستؤدي إعادة تشغيل جهازك إلى إعادة تشغيل الجهاز لذا ساعد في إزالة أي خلل. يعمل عندما يتم إغلاق جميع التطبيقات والعمليات قيد التشغيل فجأة.

تعتمد عملية فرض إعادة التشغيل على طراز iPhone الذي تملكه.

إليك ما تفعله على أجهزة iPhone باستخدام Face ID:

اضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت اضغط باستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار Apple سيتم إعادة تشغيل هاتفك المحمول بعد ذلك. في حال كنت تتساءل ، لا ، لن تفقد أي بيانات.

الحل 7: إعادة تعيين إعدادات الشبكة إذا لم تكن المشكلة خللًا ، فقد تكون تتعامل مع خطأ في الشبكة. من الصعب تحديد سبب ذلك ومتى ظهرت ، ولكن إعادة تعيين إعدادات الشبكة سيساعدك.

فقط تذكر أنه بمجرد إعادة تعيين الإعدادات ، سيفقد جميع كلمات مرور WiFi المحفوظة وإقران Bluetooth وإعدادات VPN.

ومع ذلك ، إليك ما عليك القيام به:

افتح إعدادات iPhone> عام> إعادة تعيين انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة قد يُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بك للمتابعة أعد تشغيل هاتفك الذكي بعد ذلك وتحقق مما إذا كنت قادرًا على استخدام Face ID مرة أخرى.

الحل 8: إعادة تعيين Face ID

ربما تكون قد تدخلت في وجهك إعدادات معرف e والنقر فوق شيء تسبب في توقفه عن العمل. إذا كنت تعرف ما الذي قمت بتغييره ، فما عليك سوى تغييره مرة أخرى.

إذا كنت لا تتذكر ، فسيتعين عليك إعادة تعيين Face ID. ستتم استعادة تكوينات Face ID الافتراضية.

إليك ما عليك القيام به:

اذهب للاعدادات اضغط على معرف الوجه ورمز المرور قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق إعادة تعيين معرف الوجه بمجرد النقر إعادة تعيين ، من المفترض أن تقوم بتمكين الميزة مرة أخرى.

ببساطة:

ارجع إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور انقر فوق إعداد الحل 9: إعادة تعيين كافة الإعدادات

إذا كانت المشكلة بسبب تغيير الإعدادات ، ولا يمكنك تذكر ما قمت بتغييره ، يمكنك الضغط على إعادة تعيين جميع الإعدادات بدلاً من ذلك. ستكون طريقة أكثر شمولاً لمعالجة المشكلة ، حيث ستتم إعادة ضبط جميع الإعدادات على هاتفك المحمول وإعادتها إلى تكويناتها الافتراضية.

فقط مثل إجراء إعادة تعيين الشبكة ، ستفقد جميع كلمات مرور WiFi المحفوظة وإقران Bluetooth وإعدادات VPN.

إليك ما يجب فعله:

انتقل إلى الإعدادات> عام اختر إعادة تعيين انقر فوق إعادة تعيين كافة الإعدادات سيتم إعادة تشغيل هاتفك بعد ذلك.

المحلول : تحديث النظام

متى كانت آخر مرة قمت فيها بتحديث iOS؟ يمكن أن تسبب مشكلات iOS جميع أنواع المشكلات ، بما في ذلك المشكلة المعنية.

هناك طريقتان لتنزيل أحدث البرامج الثابتة:

طريقة 1: انتقل إلى الإعدادات> تحديث البرنامج انقر فوق تثبيت يتأكد الطريقة الثانية: قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (تأكد من ذلك هو ال أحدث إصدار أو ستواجه أخطاء) قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بسطح المكتب عبر USB أو كابل Lightning افتح علامة تبويب الملخص انقر فوق تحديث ستحتاج إلى اتصال WiFi ثابت لتحديث iPhone. أيضًا ، لا تقم بقطع الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يتم تثبيت أحدث ملف للبرنامج الثابت.

المحلول 11: اعدادات المصنع

إذا واجهت مشكلة كبيرة في البرنامج بين يديك ، فمن المحتمل أن تقوم بإعادة تشغيل iOS أو تحديثه لن تقطعها. سيكون عليك مسح نظامك بالكامل نظيفًا. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، ولكن إعادة ضبط المصنع ستكون أسهل.

كما تعلم على الأرجح ، ستفقد جميع بياناتك الشخصية . قم بنسخ ملفاتك احتياطيًا إلى iCloud مسبقًا.

إليك كيفية إجراء إعادة ضبط المصنع:

تشغيل تطبيق الإعدادات انتقل إلى إعادة التعيين اختر مسح كافة المحتويات والإعدادات أدخل كلمة مرور معرف Apple الخاص بك للمتابعة سيتم إعادة تشغيل هاتفك بعد إعادة ضبط المصنع. سيتعين عليك إعداد معرف الوجه مرة أخرى. لقد ناقشت كيف يمكنك القيام بذلك أعلاه.

المحلول 10: أدخل وضع الاسترداد

لقد ذكرت أن إعادة ضبط المصنع هي إحدى الطرق لمسح نظامك نظيفًا. قد يدخل آخر في وضع الاسترداد. سيتعين عليك الاتصال بـ iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من الأسباب التي قد تجعلك تفضل الدخول إلى وضع الاسترداد على إعادة ضبط المصنع هو أنه يمكنك مسحه المزيد من أخطاء البرامج المتقدمة.

لا يزال العديد من الأشخاص يفضلون إعادة ضبط المصنع على الدخول في وضع الاسترداد ، على الرغم من أنك لا تخاطر بالتعثر في حلقة إعادة التشغيل. يمكن أن يحدث هذا إذا قطعت الاتصال بـ iTunes في منتصف فترة الاسترداد ، للأسف.

إليك ما عليك القيام به:

قم بتشغيل iTunes (تأكد من أنه أحدث إصدار وإلا فقد تظهر أخطاء) قم بتوصيل هاتفك المحمول بسطح المكتب الخاص بك عن طريق كابل البرق أو USB أغلق جميع البرامج التي تعمل بخلاف iTunes (هذا مهم لأنه يمكن أن يقطع عملية الاسترداد) سيكون عليك الضغط على مزيج من أزرار. تعتمد المجموعة على طراز iPhone الذي تملكه. ومع ذلك ، على iPhone 8 أو أحدث: اضغط واترك زر رفع الصوت ، ثم اضغط بسرعة وحرر زر خفض مستوى الصوت. استمر في الضغط على الزر الجانبي حتى ترى شاشة شعار Apple. ابحث عن جهازك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستشاهد شاشة تحديث أو استعادة اختر استعادة ستستغرق عملية الاسترداد بضع دقائق. إذا لم يتم عمل هاتفك بواسطة 13 دقيقة ، سيتم الخروج تلقائيًا من شاشة الاسترداد. عليك أن تبدأ من الأعلى مرة أخرى.

المحلول 11: برنامج الاسترداد

يمكنك إصلاح عدم القدرة على تنشيط معرف الوجه باستخدام أدوات الإصلاح. هذا يشبه الدخول في وضع الاسترداد ، ولكن ميزة استخدامها هي تحديد مجموعة متنوعة من مواطن الخلل والأخطاء في البرامج والقضاء عليها. هذا ما تريد سماعه إذا كانت هناك مشكلة خطيرة في البرنامج تسبب المشكلة ، وإعادة ضبط المصنع أو الدخول إلى شاشة الاسترداد لا يساعدك.

فقط اعلم أنه سيتعين عليك الدفع لتنزيل بعض هذه الأدوات. من المحتمل أن يكون ReiBoot هو الأكثر شيوعًا – فهو مجاني.

إليك كيفية استخدامه لإصلاح عدم القدرة على تنشيط مشكلة Face ID:

تنزيل البرنامج وتشغيله قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك سطح المكتب الخاص بك عبر USB أو كابل Lightning انقر فوق إصلاح نظام التشغيل ضرب بدء الإصلاح اضغط تحميل انقر فوق بدء الإصلاح مرة أخرى للتأكيد بعد إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، يجب حل مشكلة Face ID.

المحلول 12: اتصل بشركة Apple

ربما تتعامل مع مشكلة في الجهاز. ربما تكون قد أسقطت جهاز iPhone الخاص بك وأتلفت كاميرا TrueDepth الخاصة به. قد تكون مشكلة iPhone الأخرى المتعلقة بالأجهزة هي تلف المياه.

تحقق من ضمان iPhone الخاص بك. يجب أن تكون قادرًا على إصلاح تلف الأجهزة مجانًا.

القراءة

كيفية تشغيل الفلاش على iPhone ؟: دليل سهل كيفية إزالة معرف Apple من iPhone بدون كلمة مرور؟ – 2 إصلاحات إصلاح خطأ “تعذر تنشيط iPhone بسبب تعذر الحصول على معلومات التنشيط” إصلاح خطأ “قد يستغرق تنشيط iPhone الخاص بك بضع دقائق”

التعليمات

لقد أجبت على بعض الأسئلة الشائعة أدناه.

لماذا جهاز iPhone الخاص بي قل معرف الوجه لا متوفرة؟

السبب الأكثر احتمالا هو عدم تمكين Face ID. إليك كيفية التحقق من هذا وإصلاحه:

أفتح الإعدادات اضغط على Face ID & Passcode مرر لأسفل وقم بتنشيط Face ID إذا كان رمادي قد تكون الأسباب الأخرى:

قد لا تتمكن كاميرا TrueDepth الخاصة بجهاز iPhone من التعرف على وجهك. تأكد من أنه مرئي بالكامل. أيضا ، لا ترتدي أي نظارات ملونة أو ترتدي قناع وجه لن تتمكن الكاميرا من قراءة وجهك إذا كنت في وضع خافت قد يكون إصدار iOS الخاص بك على iPhone قديمًا. هذا يمكن أن يسبب كل أنواع الحشرات. قم بتثبيت أحدث البرامج الثابتة ربما تتعامل مع خلل. حاول بجد إعادة ضبط جهازك قد تكون المشكلة بسبب خطأ في الشبكة. إعادة تعيين إعدادات الشبكة القراءة

9 إصلاحات لمعرف الوجه لا يعمل بعد التحديث كيفية فتح iPhone بدون رمز المرور أو معرف الوجه؟

هل يمكن لإسقاط هاتفي كسر معرف الوجه؟

قد يتسبب إسقاط iPhone في تعطل جهاز Face ID. أولاً ، ربما تكون قد اخترقت كاميرا TrueDepth الخاصة بها – ربما لم تضع واقي شاشة أو كان لديك واقي على الأكثر. ربما لن تتمكن الكاميرا من التعرف على وجهك من الآن فصاعدًا.

ثانيًا ، تعد كاميرا True Depth مجرد واحدة من العديد من أجهزة الاستشعار التي تساعد وظيفة معرف الوجه. عندما تسقط جهاز iPhone الخاص بك ، فقد تكسر هذا العدد الكبير من المستشعرات أيضًا.

أيضًا ، يمكن أن يتسبب إسقاط جهازك في تعطل اللوحة الأم والمكونات الداخلية الرئيسية الأخرى . نتيجة لذلك ، قد لا يتمكن جهازك من قراءة أو استقبال الإشارات من الكاميرا الأمامية أو أجهزة الاستشعار الخاصة بها.

تحقق من المزيد من الهواتف الذكية 2021

افكار اخيرة

على الرغم من أن المشكلة مزعجة ، إلا أن طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك استخدامها وفيرة وجميلة أساسي.

في معظم الأحيان ، لا يرجع ذلك إلى أي شيء خطير على الإطلاق. قد تكون فقط في غرفة مظلمة أو لديك قناع وجه ، أو يمكن أن يمنع شيء ما جهازك من قراءة وجهك.

2021

About the author

ktaba-team

Leave a Comment