اسئلة واجابات عن الموبايلات

كيفية تثبيت nano Text Editor على Mac مرة أخرى

كيفية-تثبيت-nano-text-editor-على-mac-مرة-أخرى
Written by ktaba-team

إذا حاولت استخدام nano في سطر الأوامر على MacOS مؤخرًا ، فربما لاحظت أن محرر نص pico بدلاً من ذلك ، عبر رابط رمزي لـ / usr / bin / nano إلى pico. هذا لأن أحدث إصدارات MacOS تزيل محرر نصوص النانو من سطر الأوامر لأي سبب من الأسباب ، وبدلاً من ذلك استبدلت nano بـ pico.

إذا كنت تفضل استخدام محرر نصوص nano ، يمكنك استعادة nano في سطر الأوامر عن طريق تثبيته يدويًا بنفسك.

أبسط طريقة لتثبيت محرر نصوص nano على نظام MacOS هو استخدام Homebrew.

كيفية تثبيت محرر نصوص nano على نظام MacOS

إذا لم يكن لديك برنامج Homebrew مثبتًا بعد ، فستحتاج إلى افعل ذلك اولا. يعد Homebrew سهل التثبيت على جهاز Mac ويوفر إدارة بسيطة للحزم ووفرة من أدوات سطر الأوامر والتطبيقات والأدوات المساعدة المألوفة للعديد من مستخدمي Unix و Linux.

بافتراض أن لديك Homebrew تثبيت nano على جهاز Mac بسيط للغاية.

من Terminal ، اكتب الصيغة التالية:

brew install nano

بمجرد انتهاء تثبيت nano ، يمكنك تشغيل nano كالمعتاد من سطر الأوامر باستخدام:

nano

بعيدًا ، ستعود إلى استخدام محرر نصوص nano في سطر الأوامر.

وصل استبدال nano بـ pico افتراضيًا بـ macOS . 3 وما بعده ، حيث أنت سيجد أيضًا أنه تمت إزالة Python 2 ، ولكن يمكنك جعل Python 3 هو الإعداد الافتراضي على جهاز Mac إذا رغبت في ذلك. في حين أن الأسباب الدقيقة لهذه التغييرات غير واضحة ، فإن التكهنات عبر الإنترنت تشير إلى أنه قد يكون الابتعاد عن مشكلات ترخيص GNU ، أو المشكلات الأمنية المحتملة. لحسن الحظ ، بفضل Homebrew ، من السهل إضافة واستبدال أي أدوات سطر أوامر مهملة أو مفقودة قد تكون على دراية بها واستخدامها كجزء من سير عملك ، سواء كان nano أو python أو أي شيء آخر.

بالنسبة لما يستحق ، يعتمد nano على pico ، لذلك لن يلاحظ العديد من المستخدمين حتى الفرق بين محرري النص ، نظرًا لأن الأوامر وضغطات المفاتيح والواجهة وما إلى ذلك هي نفسها أيضًا ، لكن nano يسمح ببعض التخصيصات التي بيكو لا تقدم.

هل لاحظت أن نانو تم استبداله بهدوء بـ بيكو؟ هل قمت باستبدال وتثبيت nano ، أم أنك ستلتزم بـ pico ، أو ستختار شيئًا مختلفًا تمامًا مثل emacs أو vim؟

About the author

ktaba-team

Leave a Comment