زراعة

لماذا يوجد العفن على تربة نباتي المنزلي وكيف يمكنني إصلاحه؟

لماذا-يوجد-العفن-على-تربة-نباتي-المنزلي-وكيف-يمكنني-إصلاحه؟
Written by ktaba-team

يتم اختيار كل منتج تحريري بشكل مستقل ، على الرغم من أنه قد يتم تعويضنا أو الحصول على عمولة تابعة إذا اشتريت شيئًا من خلال روابطنا. التقييمات والأسعار دقيقة والعناصر متوفرة في المخزون اعتبارًا من وقت النشر.

يمكن أن تظهر زيادات بيضاء غامضة في قاعدة نباتك على ما يبدو بين عشية وضحاها. أنقذ نباتك المنزلي وامنع تعفن التربة في المستقبل.

قد تجد العفن على تربة النباتات المنزلية بعد إحضار نباتاتك لفصل الشتاء ، أو قد تنمو في حاويات موجودة بالداخل على مدار العام. يمكن أن تظهر على الإضافات الجديدة إلى حديقتك الحضرية ، أو يمكن أن تظهر على الأعضاء الراسخين في مجموعتك المورقة. يحدث العفن على التربة لعدد من الأسباب. فهم سبب المشكلة وكيفية التخلص منها سيجعل حديقتك ومنزلك سعيدًا.

يوضح شيلبي ديفور ، خبير البستنة الحاصل على درجة الماجستير في الزراعة ومؤسس Farminence: “لا يدرك معظم الناس أن النباتات تحتوي على كائنات دقيقة طبيعية موجودة حولها تمامًا كما لدينا داخل أجسامنا وعلى بشرتنا”. “العديد من هذه الكائنات الدقيقة ضرورية لصحة النبات المناسبة.”

هذه العلاقة التكافلية هي سبب تفضيل التربة الحية. لإنشاء تربة حية ، يحاول العديد من البستانيين جذب الديدان ، التي تعمل على تهوية التربة وتوفر العناصر الغذائية التي تشتد الحاجة إليها. إضافة السماد هي طريقة أخرى للحصول على تلك الكائنات الحية الدقيقة المفيدة. ومع ذلك ، فإن العناية غير السليمة بالنبات يمكن أن تخل بالتوازن الدقيق للطبيعة.

يقول ديفور: “عندما تبدأ في ملاحظة ظهور العفن على سطح التربة المزروعة ، هناك مشكلة.”

ما الذي يسبب نمو العفن على تربة النباتات المنزلية؟

ينتشر العفن والأمراض الفطرية الأخرى في البيئات الرطبة والمظلمة والخانقة. لسوء الحظ ، من السهل تهيئة هذه الظروف ، خاصة عند البستنة في الداخل. حاول تجنب ما يلي:

الإفراط في الماء

سوف تستهلك الفطريات أي ماء إضافي عالق في نبات محفوظ بوعاء ، وقد يتسبب الكثير من الماء في تعفن الجذور. عادة ما تتطلب النباتات المنزلية كمية أقل من المياه من نظيراتها في الهواء الطلق. بينما تسمح أشعة الشمس المباشرة والمساحات المفتوحة الواسعة للنباتات الخارجية بالجفاف بسرعة ، فإن أشعة الشمس غير المباشرة والغرف المغلقة داخل المنزل تسمح للنباتات بالاحتفاظ بالمياه لفترة أطول.

ضعف الصرف يمكن أن يؤدي سوء تصريف المياه أيضًا إلى زيادة الرطوبة. هناك عدد قليل من الأشياء التي تسبب سوء الصرف: حجم وعاء غير صحيح ، قلة فتحات التصريف والتربة كثيفة.

يوضح أندرو ليفي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة PlantTAGG ، أن الحجم المناسب للوعاء هو المفتاح. يقول: “مع تعرض الجذور في وعاء كبير الحجم ، فمن المرجح أن ترى تعفن الجذور لأن النباتات لن تكون قادرة على استخدام كمية الماء التي يمكن أن تحتويها الأواني الكبيرة”. قم بقياس نباتك قبل شراء حاوية. أو الأفضل من ذلك ، أحضره معك إلى متجر البستنة لترى مدى ملاءمته. يسهل نمو بعض النباتات في حاويات.

تأتي العديد من الأواني المزخرفة بدون فتحات تصريف ، مما يسمح للمياه الزائدة بالمرور عبر التربة والخروج من الأصيص. عندما تكون مفقودة ، تبقى كل تلك الرطوبة حول الجذور ، حيث يمكن للفطريات والفطريات استخدامها. توصي شركة DeVore باستخدام حاويات بها عدة فتحات تصريف بحجم 1/4 بوصة. إلى 1/2 بوصة. قطر الدائرة.

إذا كانت تربتك كثيفة جدًا ، فسيواجه الماء صعوبة في الهروب. تم تصميم مزيج القدر خصيصًا لحاويات البستنة. تحتوي على طحالب خفيفة الوزن وبيرلايت ، مما يساعد على تصريف المياه. يمكنك تعديل التربة الكثيفة باستخدام طحالب الخث العادي ، أو إعادة زرع نباتك في مزيج تأصيص أفضل.

ضعف دوران الهواء

لا تحصل النباتات الداخلية دائمًا على دوران هواء كافٍ ، خاصةً في فصل الشتاء عندما تكون النوافذ مغلقة. النباتات التي يتم الاحتفاظ بها في زوايا مظلمة أو على أرفف ضيقة معرضة بشكل خاص لهذه المشكلة. تساعد حركة الهواء النباتات على الجفاف بين الري.

التربة الملوثة

يمكن أن تسبب تربة القدر نفسها مشاكل العفن. في حين أن التربة يجب أن تحتوي على بعض الكائنات الحية الدقيقة ، فمن الممكن أن تتلوث قبل أن تهبط في أصيص.

تقول Desiree Thompson ، البستاني وخبيرة النباتات في Gardening Services London ، إنها ترمي “أي سماد تم تخزينه بشكل سيئ وتحتفظ دائمًا بالتربة المتبقية في مكان جاف مع وجود ثقوب محكمة الغلق.” وافحص حقيبتك دائمًا قبل وضع النبات في أصص ، لأنه حتى التربة المخزنة جيدًا يمكن أن تمتص الرطوبة عند ثقبها.

الأوراق المتحللة على السطح

يتغذى العفن والالتهابات الفطرية الأخرى على المواد النباتية المتحللة ، لذا فإن تراكم الأوراق الميتة سيحفز العفن على التربة. قم بإزالة القطع الميتة من النبات قبل أن تتراكم في قاعدته. يمكن استخدام الأوراق المتساقطة كغطاء خارجي لتقليل نفايات الفناء.

هل ستضر التربة المتعفنة بنبتتي؟

العفن على التربة قد يضر أو ​​لا يضر نباتك. هذا يعتمد على النوع الذي تتعامل معه.

يوضح Andrew Gaumond ، عالم البستنة وعالم النبات ومدير المحتوى في Petal Republic ، أن “العفن الأبيض غير ضار نسبيًا بالصحة العامة للنبات” ، بينما “الفطريات الفطرية يمكن أن تكون مشكلة حقيقية”. على الرغم من أن العفن الأبيض الغامض الموجود على ترابها قد لا يضر بالنبتة المنزلية الخاصة بك ، إلا أن الظروف التي سمحت بنمو هذا العفن ستؤذيها. وبعض الفطريات والفطريات تسبب أمراض النبات.

قد يكون العفن في المنزل سامًا أيضًا للإنسان ، أو على الأقل يهيج المصابين بالربو أو الحساسية. لذلك سترغب في التخلص منه على الفور من أجل نباتك ونفسك.

كيف يمكنني التخلص من العفن على تربة نباتي؟

يقسم بعض البستانيين أن القرفة مادة طبيعية مضادة للفطريات. امسحي العفن ورشي البقعة ببعض القرفة من درج التوابل.

إذا لم تنجح القرفة ، يقول Gaumond جرب بخاخ مبيد فطري للنباتات المنزلية أو خليط صودا الخبز والماء محلي الصنع. اختبر أي محلول على جزء صغير من نباتك للتأكد من أنه ليس قويًا جدًا. بمجرد إزالة العفن ومعالجته ، من المهم معالجة ما يسمح بنمو العفن في المقام الأول. ابحث عن السبب الجذري ، ثم اضبط العناية بالنبات وفقًا لذلك.

كيف يمكنني منع نمو العفن الجديد؟

سيؤدي الحصول على المزيج الصحيح من الشمس والهواء والتربة والماء إلى الحفاظ على التوازن الطبيعي للتربة تحت السيطرة. ابدأ بالسقي فقط عند الضرورة. تأتي العديد من النباتات المنزلية مع تعليمات العناية ، لكن ليفي يقول عدم الالتزام بها. يقول: “توفر معظم العلامات النباتية التي تأتي مع النبات إرشادات رعاية للمكان الذي تمت زراعته فيه ، وليس بالضرورة منزلك / منطقتك”.

بدلًا من الري وفقًا لجدول زمني صارم ، أدخل إصبعًا بضع بوصات في التربة للتحقق من مستوى الرطوبة فيها. المسامير المائية خيار آخر لأصحاب المصانع النسيان.

تجنب الأواني بدون فتحات تصريف. إذا وقعت في حب إناء مزخرف لا يحتوي على ثقوب ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها. أحد الحلول الشائعة هو إضافة صخور طبيعية أسفل تربة التأصيص بحيث يكون للماء مكان للتجمع. يمكنك أيضًا محاولة حفر ثقوب في الإناء ، لكن قد تتكسر قطع الطين أو السيراميك. اعلم أن هذه الحلول ليست مضمونة ، لذلك قد ينتهي بك الأمر إلى إعادة زراعة نباتك بسبب العفن على تربته.

أخيرًا ، ضع نباتك المنزلي حيث سيحصل على ما يكفي من أشعة الشمس ودوران الهواء. هذا يعني أن المساحات الضيقة والزوايا المنسية قد تحتاج إلى نباتات مزيفة. إذا كانت النافذة المفتوحة غير واردة ، ففكر في استخدام مروحة لتقليد النسيم الطبيعي.

بعد ذلك ، تحقق من 10 نباتات منزلية سهلة النمو يحتاجها جميع آباء النباتات.

About the author

ktaba-team

Leave a Comment