زراعة

ما هو أفضل وقت لسقي النباتات؟

ما-هو-أفضل-وقت-لسقي-النباتات؟
Written by ktaba-team

الماء لا يدعمنا فقط بل حدائقنا. تأكد من سقي حديقتك بكفاءة وفعالية ، بدءًا من الوقت المناسب من اليوم.

ما تحتاج لمعرفته حول سقي النباتات

سؤال بسيط يستحق إجابة بسيطة: ما هو أفضل وقت لري النباتات؟

قبل أن يحتاجوا إليها.

إذا كانت نباتاتك تتدلى وتتدلى ، فهي بالفعل عطشى. صحيح أن أشياء أخرى يمكن أن تسبب ذلك ، بما في ذلك الحشرات والأمراض ودرجات الحرارة المرتفعة حقًا ، وصدق أو لا تصدق ، الإفراط في الماء. ولكن في أغلب الأحيان ، يكون رد فعل على قلة الرطوبة.

ما هو أفضل وقت في اليوم؟

كل الأشياء في الاعتبار ، من الأفضل سقي النباتات في الصباح بدلاً من المساء. أولاً ، إنه يقويهم لليوم القادم. ثانيًا ، إذا كنت تسقي من الأعلى ، يمكن أن تتبخر الرطوبة من أوراق الشجر ؛ وإلا فإنه يبقى هناك طوال الليل ويمكن أن يتسبب في أمراض الأوراق. من الأفضل دائمًا سقي قاعدة النباتات بالري بالتنقيط أو بخرطوم معتاد على الثمالة ، لأنه يوجه الماء إلى الجذور ويحد من التبخر. (استثناء: يمكن أن تستفيد النباتات المتربة من رشاش علوي في بعض الأحيان.) وإليك كيفية الحفاظ على المياه في الحديقة.

الري الصباحي مفيد أيضًا للحولية والخضروات ، التي لها جذور ضحلة بشكل عام وقلة وصولها إلى رطوبة التربة العميقة. بعض الحولية حساسة بشكل خاص لنقص المياه ، وخاصة غينيا الجديدة impatiens. حتى أن بعض البستانيين يزرعون غينيا الجديدة impatiens كحارس. عندما يتدلى ، فإنهم يعرفون أن يخرجوا الخرطوم والنباتات المصاحبة للماء قبل أن يتعرضوا للتوتر.

لا يهم الوقت من اليوم مع الأشجار والشجيرات بقدر ما هو مهم بالنسبة للزهور. ومع ذلك ، مع جميع النباتات ، فإن فترة ما بعد الظهيرة هي أقل الأوقات كفاءة في الماء بناءً على معدلات التبخر. ولكن عندما يعاني النبات من نقص الرطوبة ، قم بسقيه على الفور. لا تنتظر “وقتًا أفضل”.

وماذا عن النباتات في الحاويات؟

إذا كنت تزرع نباتات الحاويات ، في أكثر أجزاء الصيف حرارة ، هناك فرصة جيدة لأنك ستحتاج إلى الماء مرتين في اليوم ، في الصباح والمساء. يحصن سقي الصباح النباتات لحرارة النهار ، وسقي المساء يحل محل ما فقد. استثناءات: العصارة والصبار تحتاج إلى سقي أقل تواترا.

النباتات المعمرة والشجيرات والأشجار لها جذور أعمق من الحولية ويمكن أن تتحمل ندرة المياه بشكل أفضل على المدى القصير. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانهم الاستسلام للجفاف ، لذلك لا تتجاهلهم.

تتطلب النباتات المثبتة حديثًا مزيدًا من الري حتى يتم إنشائها. الشيء الرئيسي هو الحفاظ على رطوبة التربة بالمهاد والسقي ببطء وعمق لتشجيع الجذور على الهجرة إلى أسفل بدلاً من التركيز بالقرب من القمة. افحص رطوبة التربة باستخدام مجرفة. إذا كانت البوصتان العلويتان من التربة جافة ، فأنت بحاجة إلى الري سواء كانت النباتات تعاني من إجهاد الرطوبة أم لا.

ملاحظة أخيرة: الري اليدوي جيد للحاويات ، لكنه قد لا يكون مناسبًا للنباتات في الأرض. السبب بسيط: نحن لا نميل إلى سقي النباتات الفردية لفترة كافية باليد. من الأفضل ترك الخرطوم يقطر لعدة دقائق حول كل نبات أثناء البحث عن الأعشاب الضارة ، وما إلى ذلك. تعرف على المزيد من النصائح حول سقي حدائق الحاويات.

About the author

ktaba-team

Leave a Comment