اسئلة واجابات عن الموبايلات

هل الهواتف تنتهي؟ ها هي الحقيقة

هل-الهواتف-تنتهي؟-ها-هي-الحقيقة
Written by ktaba-team

هل تنتهي صلاحية الهواتف ؟ قد لا تعتقد ذلك ، لكن الجواب نعم. إنها مليئة بالأجزاء التي قد تفشل في النهاية. لم نجرِ فقط كل ما تحتاج لمعرفته حول الموضوع ولكن أيضًا ما يمكنك فعله لجعل الهواتف تدوم لفترة أطول. اقرأ مسبقًا.

ما هي مدة استمرار الهواتف في المتوسط؟

بغض النظر عن نوع الهاتف المحمول الذي تملكه ، ستدرك أنه لن يعمل بنفس الطريقة بعد حوالي 2-3 سنوات. إليكم السبب:

بطارية

يتعلق هذا في الغالب ببطاريته التي تتدهور بمرور الوقت. سيكون التغيير بطيئًا ، وقد تستمر الوحدة التي ربما استمرت طوال اليوم لساعتين فقط.

إذا اشتريتها لمدة عام في الماضي ، ولا يمكن لبطاريته تحمل شحن بالفعل ، فقد تكون هناك مشكلة أساسية رئيسية. عمر البطارية هو أفضل طريقة لمعرفة كيف تعمل صحة الجهاز.

يمكنك دائمًا استبدال البطارية. قد يكون هذا مكلفًا ، خاصة إذا كنت تمتلك هاتفًا رئيسيًا أكثر ، على الرغم من.

شاشة

الضمانات تحافظ على سلامة الهواتف المحمولة. ومع ذلك ، فهي لا تدوم إلى الأبد. ينتهي معظمهم بعد عامين. ما لم يكن لديك زجاج مقسّى ، فقد ينتهي بك الأمر بتدمير شاشة جهازك. ماذا يمكنك أن تفعل حيال ذلك عندما ينتهي الضمان الخاص بك؟ سيتعين عليك الدفع من خلال أنفك إذا كان الضرر سيئًا أو تحصل على هاتف جديد.

برمجة

ما هي العلامة التجارية التي فعلت تشتريه من؟ والأهم من ذلك ، هل تم شراؤها من خلال شركة نقل؟ تدخل هذه الأمور حيز التنفيذ عندما تتحدث عن عدد المرات التي سيحصل فيها هاتفك المحمول على تحديثات البرامج.

دعنا نلقي نظرة على iPhone. تشتهر شركة آبل بترقية أجهزتها لسنوات. حتى iPhone 6S البالغ من العمر 6 سنوات تلقى أحدث إصدار من IOS تطوير.

من المعروف أن Google تقوم بتحديث وحدات البكسل الخاصة بها للأجيال أيضًا. التحديثات سريعة بشكل عام حيث تعمل الوحدات بنظام Stock Android.

لكن بعض الشركات المصنعة لا تقوم بتحديث الموديلات القديمة. وإذا اشتريت ما يخصك من شركة اتصالات ، فقد لا يقوموا بإصدار التحديثات على الفور. ربما توقف هاتفك البالغ من العمر 3 سنوات عن تلقي التحديثات.

الإصدار الأقدم من Android يجعل استخدام الهواتف أكثر صعوبة. لن تكون أنظمتهم آمنة أيضًا – ربما لم يتم إصلاح تصحيحات الأمان منذ وقت طويل. تسرق بعض التطبيقات بيانات المستخدم ، لذا فإن هذا أمر مقلق.

على الرغم من أن Apple تقوم بتحديث أجهزة iPhone للأجيال ، إلا أن الموديلات القديمة تصبح أبطأ كلما تم إصدار إصدار جديد من IOS. بعد 2-3 سنوات ، تم إطلاق العديد من تحديثات IOS ، مما يجعل جهاز iPhone الخاص بك بطيئًا للغاية.

كيف تجعل هاتفك يدوم لفترة أطول؟

لست من محبي هاتفك يستمر لمدة 2-3 سنوات فقط؟ ولا نحن كذلك. هناك أشياء كثيرة يمكنك القيام بها لإطالة عمرها لحسن الحظ.

عمر البطارية

ترتبط درجة الحرارة كثيرًا بمدى سرعة تدهور بطارية الوحدة. لا مفر منه. لكن درجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى انخفاضها بشكل أسرع.

ربما تكون قد سمعت أنه لا يجب أن تدع هاتفك يستنزف بالكامل. إنها مجرد خرافة – وهذا يعني أن تركها تسقط من 73 – 0٪ يمنع الجهاز من حمل الشحن.

تحديث النظام

لا توجد طريقة يمكنك من خلالها الحصول على تحديثات البرامج إذا أوقفتها الشركة المصنعة بعد 2-3 سنوات. يُنصح عمومًا بالبحث عن العلامات التجارية لجعل ذلك ممكنًا.

في بعض الأحيان ، قد تتلقى تحديثات ، ولكن لا تكون على دراية بها. إذا انتقلت إلى الإعدادات ، ثم حول الجهاز ، فسترى إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك المحمول. يمكنك النقر فوقه والترقية إلى الإصدار الأحدث الذي قد يكون متاحًا.

للتأكد من عدم تفويت أي تحديث ، قم بتمكين ميزة “التحديث التلقائي”. ومع ذلك ، هناك فائدة. سوف يلتهم هاتفك الموارد بانتظام للبحث عن التحديثات. شاشة

بمجرد انتهاء الضمان الخاص بك ، يمكنك حماية شاشتك عن طريق شراء حقيبة شديدة التحمل. يمكنك الحصول على درجة إضافية وشراء تأمين على الهاتف المحمول أيضًا. قد يكون مكلفًا بعض الشيء ولكنه يضمن أن الخدوش ليست مشكلة. سيغطي التأمين مجموعة من الأضرار الأخرى أيضًا.

إذا اشتريت هاتفك من شركة نقل ، فسيكون أسهل شيء هو الحصول على تأمين منها.

تخزين

ربما اشتريت هاتفًا ذا مساحة تخزين كبيرة. على الرغم من وجود الكثير من ذاكرة القراءة فقط (ROM) ، إلا أنها ستمتلئ في النهاية. سيكون بطيئا. بدلاً من حذف الملفات القيمة ، يمكنك شراء بطاقة microSD. ستكون قادرًا على توسيع مساحة التخزين بمقدار الضعف أحيانًا – هذا فقط إذا كان جهازك يحتوي على فتحة MicroSD ، على الرغم من ذلك.

يمكنك محاولة حفظ الملفات في السحابة التخزين ، ثم حذفها من وحدتك. ربما يكون Google Drive مثبتًا مسبقًا على هاتفك. iCloud موجود على جهاز iPhone الخاص بك ولكننا نوصي بنظير Google لأنه أكثر تنظيماً.

افكار اخيرة

الهواتف ليس لها تاريخ انتهاء الصلاحية. هم فقط لا يؤدون بشكل جيد بعد 2-3 سنوات. هذا يرجع إلى مجموعة من الأسباب. في معظم الأحيان ، يتأثر عمر البطارية. إنه يتحلل ، ويمكن أن تؤثر درجة الحرارة عليه.

قد تتوقف عن تلقي تحديثات البرامج أيضًا. لا يؤدي ذلك إلى إبطاء نظامك فحسب ، بل يفتح أيضًا تصحيحات أمان ضعيفة.

بالنظر إلى هذه النقاط ، يمكنك تجنب استخدام هاتفك في الخارج في درجات حرارة عالية منع التدهور. يمكنك أيضًا التحديث التلقائي للتأكد من تشغيل أحدث إصدارات نظام التشغيل.

إذا كنت ترغب في ذلك انظر إلى حقائق الهاتف الأكثر إثارة للاهتمام ، تحقق من Facebook. نقوم بتحديثه بانتظام بقوائم وأدلة لك.

1611899873538

About the author

ktaba-team

Leave a Comment