اسئلة واجابات عن الموبايلات

هل تستخدم الهواتف موجات الراديو؟ دليل كل ما تحتاج إلى معرفته

هل-تستخدم-الهواتف-موجات-الراديو؟-دليل-كل-ما-تحتاج-إلى-معرفته
Written by ktaba-team

معظم الناس لديهم هاتف ذكي هذه الأيام وكلنا نعرف كيفية استخدامه. لكن ما لا يعرفه معظمنا هو كيف تعمل الهواتف المحمولة بالفعل. على سبيل المثال ، كيف تعمل التوصيلات اللاسلكية حقًا – هل تستخدم الهواتف موجات الراديو ؟ نعم ، يفعلون والسبب الذي يجب أن تعرفه هو فهم المخاطر التي قد يشكلونها.

كيف تستخدم الهواتف المحمولة موجات الراديو؟

تستخدم الهواتف المحمولة موجات الراديو لنقل البيانات وإرسال الرسائل عبر. المكونات الرئيسية التي تقوم بهذه المهمة هي هوائي الهاتف والأبراج الخلوية. الهوائي الموجود في هاتفك هو ما ينقل رسالتك أو صوتك على شكل موجات راديو إلى محيطك.

تنعكس هذه الموجات بواسطة الأسطح الصلبة في البيئة ثم يشقون طريقهم إلى الأبراج الخلوية التي تنقل هذه الموجات إلى أجهزة أخرى. تحتوي الهواتف المحمولة أيضًا على هوائي استقبال يلتقط الإشارات المرسلة من أبراج الشبكة. عندما يتلقون الإرسال ، يستقبل الهاتف الرسالة.

خلال هذه العملية ، تمتص الأسطح أيضًا بعض الموجات ، بما في ذلك أجسادنا. هذا هو سبب قلق الناس من استخدام الهواتف المحمولة. ومع ذلك ، فإن التأثير الفعلي لهذا الإشعاع على البشر ضئيل.

هل موجات الراديو ضارة؟ موجات الراديو لها تردد أقل بكثير من أي إشعاع آخر في الطيف الكهرومغناطيسي. وبالتالي ، فإن هذا يعني أنها تحمل طاقة أقل من أشكال الإشعاع الأكثر ضررًا ، مثل الأشعة السينية.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، لم يتم الإبلاغ عن آثار طويلة المدى لاستخدام الهواتف المحمولة. خلافا للاعتقاد السائد ، بعد عدة دراسات ، لم يتم العثور على صلة مباشرة بين استخدام الهواتف المحمولة وتطور الأورام.

ومع ذلك ، هناك بعض مخاطر المدى التي يجب أن نكون على دراية بها. يؤدي التفاعل مع موجات الراديو إلى زيادة درجة حرارة الأنسجة. هذا يعني أنه عندما نستخدم الهواتف المحمولة ، يمكن أن تسخن أيدينا وآذاننا وجلدنا وعضلاتنا وحتى أعضائنا. مرة أخرى ، هذه الزيادة في درجة الحرارة ضئيلة للغاية وغير ضارة على المدى الطويل. ) كيف يمكنني فحص إشعاع هاتفي؟

يتم قياس إشعاع الهاتف بقيمة SAR. SAR تعني معدل الامتصاص المحدد. إنه قياس كمية الإشعاع التي يمتصها جسم المستخدم عند تشغيل الهاتف الخلوي. تمنحك بعض العلامات التجارية ، مثل Samsung ، خيارًا للتحقق من قيمة SAR لهاتفك على موقع الويب الخاص بها. كل ما عليك فعله هو إدخال طراز هاتفك وموقعك.

هناك مواقع ويب خارجية أخرى تعطيك هذه المعلومات أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مراجعة دليل المستخدم الخاص بهاتفك. إذا لم تتمكن من العثور عليه هناك ، فإليك طريقة أخرى يمكنك تجربتها:

انتقل إلى الإعدادات على هاتفك انتقل بعد ذلك إلى خيار “حول الهاتف” (في بعض الهواتف ، قد يتم تسميته “عام”) الآن إذا انتقلت إلى القسم القانوني ، فيجب أن تكون قادرًا على رؤية قيمة التعرض للتردد اللاسلكي يتم حساب SAR بالواط / كجم (واط لكل كيلوغرام) ، والحد الأقصى القياسي المقبول لـ SAR هو 1.6 واط / كجم. إذا كانت قيمة جهازك أعلى من ذلك ، ففكر في تغيير هاتفك.

ليستنتج

هناك قلق كبير حول انبعاث الإشعاع في الهواتف المحمولة وهذا ليس بلا أساس على الإطلاق. من المرجح أن زيادة استخدام الهواتف المحمولة في الآونة الأخيرة أدت إلى ظهور هذا الخوف. ومع ذلك ، تستخدم الهواتف مستويات منخفضة من الإشعاع غير المؤين الذي لا يرتبط مباشرة بأي آثار ضارة على صحتنا. لذلك ، لا بأس من توخي الحذر ولكن لا يوجد سبب حقيقي للقلق.

نأمل أن تكون هذه المعلومات معاون، مساعد، مفيد، فاعل خير. إذا كان الأمر كذلك ، يرجى مشاركة هذا المقال وتنوير عائلتك وأصدقائك!

1612957305893

About the author

ktaba-team

Leave a Comment