زراعة

10 خضروات معمرة تنمو مرة أخرى كل عام

10-خضروات-معمرة-تنمو-مرة-أخرى-كل-عام
Written by ktaba-team

يتم اختيار كل منتج تحريري بشكل مستقل ، على الرغم من أنه قد يتم تعويضنا أو الحصول على عمولة تابعة إذا اشتريت شيئًا من خلال روابطنا. التقييمات والأسعار دقيقة والعناصر متوفرة في المخزون اعتبارًا من وقت النشر.

مع كل عمليات شراء البذور والبستنة التي تحدث في الربيع ، ينسى الناس أن هناك خضروات معمرة تنمو مرة أخرى بمفردها. ها هي الخضروات التي يمكنك زراعتها مرة واحدة والاستمتاع بها عاما بعد عام!

جزء من طقوس الربيع في البستاني هو طلب البذور أو شراء بدايات الخضروات المفضلة مثل الطماطم والفلفل والخيار. لكن هل تعلم أن هناك خضروات معمرة يمكنك زراعتها مرة واحدة والاستمتاع بها لسنوات قادمة؟

ربما يمكنك تخمين عدد قليل من الخضار في قائمتنا ، لكن البعض الآخر سيفاجئك.

الهليون

لا يطيق عشاق الهليون الانتظار لرؤية تلك السيقان تبدأ في الظهور من التربة في الربيع. هذه خضروات ربيعية سهلة النمو نسبيًا. الجزء الصعب الوحيد هو أنه عليك الانتظار من عام إلى عامين قبل حصاد الرماح الأولى. ينمو الهليون كمعمر في المناطق 3 – ويمكن أن يعيش لمدة 15 سنوات أو لفترة أطول.

يحقق البستانيون نجاحًا أكبر في زراعة التيجان الحية بدلاً من البذور ، وستنتج جميع الهجينة من الذكور معظم السيقان. ازرع التيجان في بقعة مليئة بالشمس وحافظ على التربة خالية من الأعشاب الضارة ومروية جيدًا.

ملاحظة المحرر: ألست متأكدًا من المنطقة المتنامية لمنطقتك؟ تُعرف أيضًا باسم مناطق الصلابة النباتية ، ستظهر لك هذه الخريطة من وزارة الزراعة الأمريكية.

راوند

علامة أخرى مؤكدة على الربيع هي عندما يبدأ الجميع في الحديث عن نبات الراوند. هذا اختيار رائع لحديقتك أو منظرك الطبيعي ، مع سيقان قرمزية وأوراق طويلة وعريضة. في المناطق النامية من 3 إلى 8 ، يعتبر نباتًا قويًا وقويًا يعود لعقود. فقط السيقان صالحة للأكل (تخلص من الأوراق السامة). النكهة اللاذعة للراوند هي رقائق مثالية للمكونات الحلوة في وصفات فطيرة الراوند ، والفتات ، والأشربة والمشروبات القديمة التي تسمى الشجيرات.

لزراعة نبات الراوند ، أو ترتيب الجذور ، أو طلب تقسيم أحد نباتات الراوند من أحد الجيران. زرعها في بقعة مليئة بالشمس وجافة.

البصل

لا يمكن زراعة كل البصل كنباتات معمرة ، ولكن هناك بعض الأنواع سهلة النمو التي يجب إضافتها إلى حديقة. تقطيع البصل ، المعروف باسم البصل الأخضر ، يكون شديد التحمل في المناطق من 5 إلى 9 ، كما أنه سريع النمو أيضًا. تنتج الأصناف المختلفة بصلًا أصغر أو أكبر. استمتع بها طوال موسم النمو في البطاطس المقلية أو السلطات أو مكعبات لصنع الفطائر اللذيذة. اترك البعض في الحديقة لتنمو مرة أخرى العام المقبل. البصل المعمر الآخر الذي يجب تجربته هو الكراث (المناطق 4 – ) والبصل المصري المتنقل (المناطق 3-9.)

فجل حار

طعم جذر الفجل الطازج المبشور مكثف ولذيذ للغاية – بمجرد أن تتذوقه لن ترغب أبدًا في العودة إلى الأشياء المعبأة في زجاجات مرة أخرى. لحسن الحظ ، من السهل زراعة الفجل في المنزل ، وهو مناسب لنمو المناطق من 3 إلى 9. زرع الجذور في وقت مبكر من الربيع في مكان مشمس مع وجود مساحة للجذور لتنتشر. ينمو النبات إلى ارتفاع حوالي 18 بوصة بأوراق طويلة مجعدة الأطراف. يمكن قطف الجذور في الخريف وبداية الشتاء.

القدس الخرشوف

يُعرف أيضًا باسم الخرشوف ، وقد أصبح الخرشوف القدس أكثر شهرة في السنوات الأخيرة. يصل ارتفاع النبات إلى ستة إلى عشرة أقدام ويعلوه أزهار صفراء جميلة. ما نمت من أجله هو الجذور ، والتي تبدو مشابهة لمقابض جذر الزنجبيل. يمكن سلق الجذور أو تحميصها أو قليها أو أكلها نيئة. إن تناول الكثير من الأرضي شوكي بالقدس يمكن أن يسبب عدم الراحة في المعدة ، لذا ابطئ إذا كنت جديدًا على هذه الخضار.

قم بزراعة الخرشوف بالقدس في المناطق 3-8 في بقعة مشمسة جيدة التصريف مع مساحة كبيرة للنباتات الطويلة.

الثوم

يعتقد الكثيرون أن الثوم سنويًا لأن البستانيين يميلون إلى حصاد محصول البصلات بالكامل ، مما يتطلب زراعة المزيد للعام المقبل. ومع ذلك ، فإن البستانيين الذين يعتادون على ترك جزء من بصيلاتهم في الأرض يكافئون بالثوم الذي يعود كل عام. يتضمن ذلك حصاد الثوم من النباتات الكبيرة مع ترك النباتات الصغيرة تموت وتبقى في الأرض.

ينقسم الثوم عمومًا إلى فئتين: لينة العنق التي تعمل بشكل أفضل في المناطق الأكثر دفئًا و ذات الرقبة الصلبة التي تنمو بشكل جيد في المناخات الباردة. تنتج نباتات الثوم ذات الرقبة الصلبة أيضًا قصاصات الثوم – السيقان الطويلة الملتفة التي يمكن قصها والاستمتاع بها للحصول على نكهة خفيفة من البصل والثوم.

Radicchio

Radicchio هو نوع من الهندباء بأوراق حمراء وبيضاء جميلة تنمو في الرأس ، مثل الملفوف. أوراق الراديكيو لها نكهة قوية ومرّة قليلاً. هذه الخضار شديدة التحمل في المناطق 3-8. قم بزراعة نبات الراديكيو في مكان تتعرض له أشعة الشمس في الصباح وظل الظهيرة. استخدم الراديكيو في السلطات ، أو أضفه إلى أطباق المعكرونة واليخنات المفرومة.

لوفاج

Lovage هو عشب / خضار تم استخدامه منذ العصر اليوناني والروماني لأغراض الطهي والأغراض الطبية. يكون هذا النبات قويًا عند نموه في المناطق 4-8 ، ويمكن أن يصل طوله إلى ستة أقدام. تفضل التظليل الجزئي والتربة جيدة التصريف والماء جيدًا.

جميع أجزاء الكشمش صالحة للأكل: البذور والزهور والأوراق والساق والجذور. يحتوي Lovage على نكهة قوية تشبه الكرفس ، مع تذوق بعض الأجزاء مثل خليط بين الكرفس والبقدونس. يمكن إضافة الأوراق إلى السلطات والوصفات الأخرى التي تستخدم فيها البقدونس عادة. يمكن تقطيع السيقان وإضافتها إلى الحساء واليخنات.

حميض

أوراق الحميض لها نكهة حامضة ونكهة الليمون ، وهي إضافة رائعة للسلطات والسندويشات. هذا النبات الجذاب الصالح للأكل له أوراق طويلة تنمو منتصبة إلى ارتفاع حوالي 12 بوصة. ينمو الحميض جيدًا في المناطق 5-9 في موقع مليء بالشمس – على الرغم من أنه في الأيام الحارة جدًا سيستفيد أيضًا من القليل من الظل. يمكنك زراعة حميض من البذور ، أو عن طريق قسمة النباتات القديمة.

الأعشاب

على الرغم من أن بعض أعشاب المطبخ حولية ، إلا أن هناك العديد منها ينمو بسهولة عامًا بعد عام. بعض هذه الأعشاب المعمرة تشمل الثوم المعمر والنعناع وبلسم الليمون والأوريجانو والمريمية والزعتر. ستساعد زراعة الأعشاب في تربة جيدة التصريف ومواقع مليئة بالشمس على ضمان عودتها. كما يجب أن تزرع هذه الأعشاب في الأرض – فالنباتات المعبأة في أوعية عمومًا لا تتحمل درجات حرارة الشتاء الباردة.

About the author

ktaba-team

Leave a Comment