ثقافة

17 من أسرار العائلات السعيدة

17-من-أسرار-العائلات-السعيدة
Written by ktaba-team

تشترك العائلات السعيدة في بعض العادات التي تجعل المحادثة مُرضية ، وأعمال منزلية منتجة ، وحجج أكثر هدوءًا.

تصوير رالف سميث ، رسم ليزي أولسن

اجلس بجانب شريكك عند اتخاذ القرار

لقد وجد العلماء أن الأشخاص الذين يجلسون بجانب بعضهم البعض كانوا أكثر عرضة للتعاون من أولئك الذين يجلسون عبر بعضهم البعض أو بشكل مائل.

اخفض الأضواء

يمكن أن تجعل الإضاءة الخافتة الناس يشعرون بالراحة والأمان ، لذا قد يكونون أكثر وضوحًا في المحادثات.

ربط الأجيال

تظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يعرفون المزيد عن نجاحات وإخفاقات أقاربهم هم أكثر مرونة وأكثر قدرة على تخفيف آثار التوتر.

خفف من ضرباتك

أظهرت دراسة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد وييل أن الناس أكثر مرونة واستيعابًا عندما يجلسون على الأسطح المبطنة. نجري أنا وزوجتي الآن محادثات صعبة على الأريكة ، ولدينا اجتماعات عائلية على مائدة الإفطار التي تحتوي على مقاعد مبطنة.

دعوة الجدة

تقول سارة بلافير هيردي ، عالمة الأنثروبولوجيا التطورية ، إن الأجداد هم “الآس في حفرة” البشرية. وجد التحليل التلوي للدراسات 15 أن الأمهات اللواتي لديهن مساعدة في رعاية الأطفال من الجدات لديهم ضغط أقل ، وأطفالهم أكثر تكيفًا من أولئك الذين لا يفعلون.

العب لعبة “سيئة وجيدة”

خلال العشاء ، يجب على كل فرد من أفراد الأسرة الإبلاغ عن الإيجابية والسلبية من اليوم. وجدت مجموعة متزايدة من الأبحاث أنه من خلال مشاهدة الآخرين (بما في ذلك أمي وأبي) يتنقلون بين الصعود والهبوط في الوقت الفعلي ، يطور الأطفال التعاطف والتضامن مع من حولهم.

تبني عقلية الجندي

يقول جيسون مكارثي ، أحد أفراد القبعات الخضراء سابقًا: “في اللحظات التي تتعارض فيها احتياجات الأسرة مع احتياجاتك الخاصة ، يكون لديك خيار يتعين عليك القيام به”. “يمكنك إما الالتفاف نحو أو ضد بعضكما البعض.” استخدم الصراع كفرصة لإظهار ولاء الأسرة.

إنشاء مخطط انسيابي للأعمال المنزلية

أنشئ ثلاثة أعمدة وقم بتسميتها ، على التوالي ، “أشياء للقيام بها” و “أشياء قيد التقدم” و “أشياء تم إنجازها”. عندما يبدأ أفراد العائلة في العمل على عنصر ما ، فإنهم ينقلونه من العمود الأول إلى العمود الثاني ، وهكذا. يقول جيف ساذرلاند ، المؤلف المشارك لـ Agile Manifesto: “أضمن أنك ستنجز ضعف ما تنجزه”.

رفض الصلابة

تُظهر الأبحاث أنه يجب عليك التحلي بالمرونة ، سواء باستخدام الإستراتيجية التي تستخدمها لإخراج الجميع من المنزل في الصباح أو بالتقنيات التي تستخدمها لتأديب عائلتك أو الترفيه عنها أو إلهامها.

استخدم الرياضة من أجل الخير

يقول جيم تومبسون ، مؤسس تحالف التدريب الإيجابي ، إن الوالدين لديهم الوظيفة الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بتجربة الطفل مع الرياضة. بعد المباراة ، تجنب تفكيك أخطاء طفلك. يقول طومسون: “قل ،” لم تحصل على ضربة ناجحة ، لكنني أعتقد أنك من النوع الذي لا يستسلم بسهولة “.

التجمع بانتظام

يقول ديفيد ستار ، مؤلف التقرير الممارسات الرشيقة للعائلات . إذا لم يكن لديك بيئة آمنة لمناقشة المشاكل ، فإن أي خطة لتحسين عائلتك لن تذهب إلى أي مكان “.

عكس بعضها البعض أثناء المعارك

أظهرت الدراسات أن الأشخاص في مواقع القوة – أولئك الذين يجلسون أعلى من شركائهم ، أو يرفعون أقدامهم ، أو يضعون أصابعهم خلف أعناقهم – لديهم شعور متزايد بالتفوق ، في حين أن الأشخاص في وضعيات القوة المنخفضة ، مثل الجلوس منخفضًا ، يكونون دفاعيين والاستياء.

لا تلف عينيك

أمضى باحثو إنديانا سنوات في مراقبة ارتعاش الأنف ورفع الحاجبين ومتابعة الشفتين أثناء الخلافات الزوجية. عاودوا التحقق مع الأزواج بعد أربع سنوات ، وقرروا أنه قبل كل الإيماءات الأخرى ، توقع التوتر الزوجي.

ضع دائرة حول الأثاث

في 225 ، لاحظ طبيب نفسي بريطاني أن المرضى يتفاعلون بشكل أكثر اجتماعيًا عندما يجلسون في مواجهة بعضهم البعض بدلاً من ذلك. جنبًا إلى جنب. يمكن أن تنطبق نفس القاعدة على العائلات. إذا كنت ترغب في إقامة المزيد من التجمعات العائلية المجتمعية ، فاجلس في O ، وليس حرف L أو V.

توقف عن قول “أنت”

استخدمنا بدلاً من ذلك: “علينا أن نكون أفضل في التواصل” سوف ينزع فتيل القتال بشكل أسرع من “لا تخبرني أبدًا بما هو الخطأ” ، كما يقول جيمس بينيباكر ، عالم النفس في جامعة تكساس ومؤلف

الحياة السرية للضمائر .

تجنب المناقشات الصعبة من الساعة 6 مساءً حتى 8 مساءً

قرر اثنان من علماء النفس في شيكاغو أن هذه النافذة التي مدتها ساعتان هي أكثر الأوقات إرهاقًا في اليوم ، حيث يخرج الآباء من أيام العمل المليئة بالتوتر ، والأطفال متعبون ، وأفراد الأسرة يتقاربون في المنزل.

تحديد الوسائط بثلاث دقائق

وجد جون جوتمان من جامعة واشنطن أن أهم النقاط في أي حجة يمكن العثور عليها في الدقائق الثلاث الأولى. بعد ذلك ، كما يقول ، غالبًا ما يكرر الناس صوتهم عند ديسيبل أعلى.

أسرار العائلات السعيدة

، حقوق النشر © 1950 بواسطة Bruce Feiler ، تم نشره بواسطة William Morrow ، بصمة HarperCollins Publishers ، Inc. ، harpercollins.com.

ما هي أسرارك للحصول على أسرة أكثر سعادة؟

About the author

ktaba-team

Leave a Comment