ثقافة

3 طرق قليلة لتجنب الخوف من ليالي الأحد

3-طرق-قليلة-لتجنب-الخوف-من-ليالي-الأحد
Written by ktaba-team

استعد لعطلات نهاية الأسبوع السعيدة باستخدام هذه الأساليب لتجنب كره ليالي الأحد.

حتى لو كنت تحب وظيفتك تمامًا ، فإن التفكير في يوم الاثنين والعودة إلى الروتين الأسبوعي المحموم أمر مرهق. انها سيئة في الواقع.

ثم هناك الخوف من رعب مساء الأحد. نعم ، هناك شيء من هذا القبيل تمامًا ، وقد أصبحت خبيرًا فيه تمامًا. في الأساس ، يبدأ “الرهبة من مساء الأحد” في وقت أقرب – مثل صباح الأحد. منذ أن علمت أنه قادم ، بدأت أشعر به قبل ذلك. وهو ما يعني غالبًا أن يوم الأحد بأكمله قد تم تصويره.

هذه طريقة مروعة للشعور وطريقة جيدة حقًا لتفويت الاستمتاع بعطلات نهاية الأسبوع. إذن ، إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب الخوف من أمسيات الأحد و- أجرؤ على القول- حتى مثلهم؟

1. وفر ليالي الأحد مقابل شيء تستمتع به

اعتدت فترات الظهيرة والأمسيات المتأخرة لي من الأحد أن تتكون من الطبخ للأسبوع ، والتنظيم للأسبوع ، ومتابعة العمل قبل يوم الاثنين. لكنني أدركت أن إنهاء يوم الأحد عن طريق كتابة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل أو قضاء ثلاث ساعات في المطبخ كان أقل ما يمكنني فعله من أجل الاسترخاء. لذلك غيرت الأمور. قررت متابعة رسائل البريد الإلكتروني والطهي في وقت مبكر من اليوم ، وأعلنت لعائلتي أن أمسيات الأحد ستكون وجبات عائلية ممتعة. إما أن نتناول العشاء مع الأصدقاء أو نقوم بشيء ممتع في المنزل ، ولكن في كلتا الحالتين ، إنه تقليد خاص صغير يمكننا أن نتطلع إليه.

خذ تقويمك (رقميًا أو ماديًا) ، وحدد شيئًا لأمسيات الأحد يمكنك أن تتطلع إليه حقًا. ربما ترغب في مشاهدة برنامج مفضل ، أو التسكع مع أصدقائك أو عائلتك ، أو أخذ فصل يوجا ، أو الذهاب في نزهة – أيًا كان ما تستمتع به حقًا. أظهرت العديد من الدراسات أنه عندما يكون لدينا شيء إيجابي نتوقعه ، نشعر بتحسن وتفاؤل أكثر.

2. إذا كان عليك العمل في أمسيات الأحد ، اجعله عملك المفضل.

لا أحد منا يعيش في عالم مثالي – عليك أحيانًا قضاء أمسية يوم الأحد لمتابعة العمل (أفعل ذلك غالبًا). مهما كانت الوظيفة التي لديك ، فمن المحتمل أن هناك أجزاء تحبها أكثر وتلك التي تحبها أقل. في أمسيات الأحد ، هل يمكنك التركيز على بعض الأشياء المفضلة لديك؟

أكتب هذا المقال مساء الأحد. أحب الكتابة وهو شيء لا يمكنني القيام به كثيرًا كما أرغب. بالنسبة لي ، الكتابة ممتعة للغاية وتبعث على الاسترخاء – وهي مثالية لأمسيات الأحد.

3. دلل نفسك بشيء صغير كل ليلة أحد.

أسوأ شيء يمكنك القيام به هو إنهاء يوم الأحد بعقلية متوترة ، وعدم الحصول على قسط جيد من النوم ، وبدء الأسبوع بحالة خطيرة من أيام الاثنين. ضع خطة لتدليل نفسك بشيء لطيف ليلة الأحد لالتقاط أنفاسك والشعور بالراحة والذهاب للنوم وأنت تشعر بهذه الطريقة.

أشعل شمعة تحبها واجلس وتنفس لفترة. اقرأ في كرسيك المفضل. نقع في الحوض. اصنع كوبًا من الشاي المفضل لديك (يفضل منزوع الكافيين) وتذوقه لبضع دقائق. استمع إلى بعض الأغاني التي تجعلك تبتسم. قم ببعض اليوجا أو التأمل لبضع دقائق – أيًا كان ما يعنيه ذلك بالنسبة لك ، بما في ذلك البقاء ساكنًا وعينيك مغمضتين أو الذهاب في نزهة تأملية قصيرة (طريقتي المفضلة للتأمل ولأكون صادقًا ، الطريقة الوحيدة التي أستطيع بها للقيام بذلك).

انتقل إلى Happier.com للحصول على نصائح مفيدة ودورات صغيرة الحجم ومنتجات فريدة من نوعها والمجتمع الأكثر روعة في أي مكان لمساعدتك على الاستمتاع أكثر بحياتك. مقرها في العلم ومصممة لتناسب حياتك المزدحمة.

About the author

ktaba-team

Leave a Comment